ترامب للمسلمين : "رمضان شهر لتجديد الايمان وقراءة القرآن "

ترامب والمسلمين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ونشر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، رسالة وجهها ترامب إلى الدول الإسلامية، أعرب فيها لجميع المسلمين، عن تهنئته بحلول شهر رمضان مبارك.

وقال ترامب في رسالته: "بالنسبة للملايين في جميع أنحاء العالم، يعد هذا الشهر الكريم فرصة لتجديد إيمانهم وتقويته من خلال الصيام، والصلاة، والتأمل، وقراءة القرآن، وعمل الخير".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "تتماشى هذه الأعمال بشكل وثيق مع القيم العالمية التي تعززها العقيدة الإسلامية - السلام والرأفة وحب واحترام الآخرين".

ولفت ترامب إلى أنه مع بدء شهر رمضان المبارك، يصلي ليجد الذين يحتفلون بهذا الوقت المقدس الراحة والطمأنينة، متابعا: "رمضان مبارك".

وأعلنت معظم الدول العربية والإسلامية أن غدا الجمعة 24 أبريل/ نيسان، هو أول أيام شهر رمضان لعام 2020.

بدوره، هنأ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء اليوم الخميس، كافة المسلمين في العالم بقدوم شهر رمضان المبارك، الذي يحل يوم غد الجمعة.

وأعرب بومبيو في تغريدة له عبر موقع تويتر، عن أمله في أن يذكر شهر رمضان المبارك الجميع بأهمية التعاطف وخدمة ودعم البعض، مضيفا: "رمضان كريما".

وأعلنت السلطات السعودية، مساء اليوم الخميس، أن غدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك بعد ثبوت رؤية الهلال.

ووفقا للقناة الإخبارية السعودية، فإنه تم رصد هلال رمضان وسط البلاد، فيما أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن جامعة المجمعة أعلنت رصد هلال شهر رمضان عبر مرصد حوطة سدير.

سبوتنيك