بعد آلاف الوفيات ..الصحة العالمية تحذر من "الخطر الأكبر"

الصحة العالمية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، اعلان تحذيراتها للدول حول العالم من استمرار خطورة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة أكثر من 180 ألف شخص حتى الآن.

ونقل موقع "فرنسا 24"، عن مدير المنظمة العالمية تيدروس أدهانوم، دعوته سكان الأرض إلى عدم التهاون في التعامل مع الوباء العالمي والتقليل من خطورتها.

وقال أدهانوم: "لا يخطئن أحد: أمامنا طريق طويل. هذا الفيروس سيكون معنا لفترة طويلة"، لافتة إلى ما وصفه بـ"الخطر الأكبر" المتمثل في حالة التراخي والتهاون في التعامل مع كورونا مؤخرا.

ولفت إلى أن المؤشرات تبين أن غالبية سكان العالم لا يزالون معرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت آخر الاحصائيات حول تفشي فيروس "كورونا" المستجد، ارتفاع عدد المصابين حول العالم إلى 2,638,477، توفي منهم 184,248، فيما تماثل للشفاء 721,997.

وتوقع منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك