محكمة عسكرية تصدر حكمها بحق الهارب من الحجر الصحي بغزة

الحكم على هارب في غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يواجه الشاب الفلسطيني الذي هرب من مركز الحجر الصحي من رفح في قطاع غزة (أ.ط) السبت الماضي، حكما بالسجن لمدة 6 أشهر ودفع غرامة مالية 500 دينار أردني، وذلك بتهمة المضرة بصحة الإنسان وعدم مراعاة القوانين والأنظمة المعمول بها.

ووفقا للحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية المركزية بهيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، فإن الحكم جاء بتهمة "المضرة بصحة الإنسان من خلال عدم مراعاة القوانين والأنظمة المعمول بهما"، وذلك سنداً للمادة (429) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

كما أشارت المحكمة إلى أنه سيتم محاكمة المتهم في القضايا الأخرى التي وُجهت له، حيث يجري التحقيق معه على ذمتها.

وفي وقت سابق، كشف إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، تفاصيل جديدة حول حادثة هروب المواطن أكرم طباسي، من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، صباح السبت الماضي.

وقالت البزم في تصريح له: "في إطار التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، حول حادثة هروب المواطن طباسي من مركز الحجر الصحي في رفح، وبعد التحقيق مع المذكور ومتابعة حيثيات الهروب، فقد تبين أنه يعمل ضمن شبكة لتهريب وترويج المخدرات، وأنه كان بصدد استلام وتسليم كمية كبيرة من المواد المخدرة".

وأشار البزم، إلى أنه بعد متابعة مكثفة من جهات الاختصاص، فقد تم ضبط ثمانية آلاف حبة مخدرة، لافتاً إلى أن التحقيقات، قادت إلى إلقاء القبض على سبعة آخرين من المهربين والمروجين، وإحالتهم إلى التحقيق.

وقال: "لقد جرى تحريز المواد المخدرة، ولا يزال التحقيق مستمراً مع الموقوفين على ذمة القضية".

الوطنية