ألمانيا تبدأ أول تجربة سريرية على لقاح ضد فيروس كورونا

المانيا ولقاح ضد كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تشرع السلطات الصحية الألمانية، في أولى التجارب السريرية على لقاح ضد فيروس كورونا الجديد، خلال الفترة القريبة المقبلة.

ووفقا لوكالة "فرانس برس" للأنباء، فإن شركة "بيونتيك"، المرتبطة بمختبر "فايزر" الأميركي، ستبدأ بإجراء أولى التجارب السريرية على لقاح ضد الفيروس التاجي قريبا.

بدوره، أكد معهد "بول إيرليخ" الألماني، أن المرحلة الأولى من التجارب السريرية ستشمل 200 متطوع، تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، في سياق البحث عن لقاح للوباء العالمي الذي أودى بحياة 178 ألف شخص حول العالم.

وبلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا 145 ألفا و694 حالة، وهو الارتفاع الأكبر من تسارع وتيرة الوباء لليوم الثاني على التوالي.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره في العالم، متسببا بوفاة 177,674 شخصا، فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 2,557,837 إصابة، تماثل منها 695,262 للشفاء.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز