عملية دهس ثانية في الضفة والاحتلال يحاصر قرية شمال رام الله

عملية دهس شمال رام الله

رام الله الاخباري:

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية أم صفا شمال رام الله، وذلك بعد إصابة جندي إسرائيلي بجروح، عقب وقوع حادثة دهس، وفرار السائق إلى هذه القرية.

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية، فإن سيارة فلسطينية أقدمت على دهس جنديا اسرائيليا على حاجز بالقرب من مستوطنة "عطيرت" المقامة على اراضي قرية عطارة بمحافظة رام الله.

ووصفت وسائل الاعلام نقلا عن مصادر أمنية، إصابة الجندي بالطفيفة، فيما فر السائق الفلسطيني إلى قرية أم الصفا.

ووفقا لمصادر عبرية، فإن عملية الدهس أسفرت عن وقوع إصابتين طفيفتين في صفوف جنود الاحتلال، مؤكدة أن جيش الاحتلال يجري عمليات بحث وتمشيط للبحث عن السيارة والسائق.

مواجهات في ام صفا : 

و اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، في قرية أم صفا شمال غرب الله.

 وقال رئيس مجلس محلي أم صفا مروان الصباح، في اتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية  إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.وأشار صباح إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخلي القرية الشرقي والغربي.

وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ابراهيم محمد حجازي 24 عاما، بعد إصابته برصاص الاحتلال على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم بزعم تنفيذ عمليه دهس.

وادعت وسائل الاعلام الاسرائيلية، أن استشهاد الشاب الفلسطيني، جاء بعدما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه بزعم إصابته جنديّ بعملية دهس وطعن قرب القدس المحتلة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن شابا فلسطينيا دهس جنديا على حاجز "الكونتينر" على مفترق قرية السواحرة الشرقية شمالي شرق بيت لحم.

وزعمت الصحيفة أن الشاب الفلسطيني ترجّل من السيارة وهاجم الجندي بسكين فأصابه بجراح متوسطة، في حين استشهد الشاب بعد تعرضه لنيران الجنود.