"اسرائيل " : اغلاق المتاجر ليلاً في شهر رمضان

اسرائيل والمتاجر في رمضان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، زيادة القيود على الحركة والتنقل ليلا خلال شهر رمضان المبارك، ويومي ما يسمى "استقلال إسرائيل" ويوم "إحياء ذكرى الجنود القتلى"، اللذين يصادفان في 28 و29 نيسان/أبريل الحالي.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإنه سيجري اعتماد القرارات الإسرائيلية الجديدة، ضمن إطار نظام الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشى مؤخرا في اسرائيل.

وينص قرار حكومة الاحتلال، على إغلاق جميع المتاجر، باستثناء الصيدليات، في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل بين الساعة الـ 6 مساء والـ 3 فجرا، بدءا من يوم غد الخميس وحتى يوم 3 أيار/مايو المقبل.

كما صادقت الحكومة على فرض الإغلاق خلال يومي ما يسمى "ذكرى الجنود القتلى" و"الاستقلال"، من الساعة الـ 5 مساء يوم الثلاثاء المقبل وحتى الساعة الـ 8 من يوم الأربعاء المقبل، بحيث سيتم حظر الخروج من البلدات وتوقف المواصلات العامة.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عن تأجيل النقاش إلى غد الخميس حول إعادة فتح التجمعات التجارية المفتوحة وصالونات الحلاقة والسماح بأخذ طلبيات من المطاعم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 187، في حين وصل عدد المصابين إلى 14326 مصابا.

ووفقا للمعطيات الصادرة عن "الصحة الإسرائيلية"، فقد بلغ عدد المصابين بحالة خطيرة 148 مصابا، منهم 111 موصولين بأجهزة تنفس صناعي، في حين بلغ عدد المتعافين 4961.

عرب 48