بتوجيهات من السيسي ..مصر ترسل مساعدات طبية لاميركا

مصر ترسل مساعدات طبية لاميركا

رام الله الاخباري : 

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية للولايات المتحدة لمواجهة فيروس "كورونا "  في إطار الدعم والتعاون مع الدول الصديقة، والعلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين بحسب وسائل اعلام مصرية

وافاد التلفزيون المصري ان  القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية قامت  بإعداد وتجهيز طائرة عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والبدل الواقية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب التلفاز الرسمي فان هذه المساعدات ستساهم  في تخفيف العبء في ظل الأزمة الراهنة والنقص الحاد في الدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية لمجابهة سرعة تفشي فيروس "كورونا " وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات.

وتأتي تلك المساعدات استمرارا للدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة والصديقة من مختلف الدول وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يشهدها العالم بحسب الاعلام الرسمي المصري 

وفيات كورونا في اميركا تتجاوز 41 الفاً 

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز"، وصول عدد وفيات فيروس كورونا بالولايات المتحدة إلى أكثر من 41 ألف شخص  في حين تجمع محتجون ببعض عواصم الولايات للمطالبة بإنهاء مبكر لإجراءات العزل العام بينما نصح مسؤولون بتوخي الحذر حتى إتاحة المزيد من أدوات الكشف.

 وبحسب "رويترز"، دفعت إجراءات إلزام الناس بالبقاء في المنازل لإبطاء انتشار الفيروس الاقتصاد إلى التوقف وأجبرت أكثر من 22 مليون شخص على طلب إعانات بطالة الشهر الماضي.

 وتسجل الولايات المتحدة، وبفارق كبير، أكبر عدد للإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم بأكثر من 756 ألف حالة وما يزيد على 41150 وفاة نصفهم في ولاية نيويورك، وفقا لإحصاء رويترز.

 وتميل حالات الإصابة والوفيات للتراجع في عطلات نهاية الأسبوع وزادت الوفيات بواقع 1500 حالة يوم الأحد و1800 يوم السبت وفقا لإحصاء رويترز. وسجلت الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي رقما قياسيا للوفيات اليومية بلغ 2806 يوم الأربعاء.