اشتيه : لم نهزم فيروس كورونا بعد

اشتيه وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إنه من المبكر اعلان الانتصار على فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأضاف اشتية خلال الايجاز الصحفي المسائي: "لكن همتنا مع بعض وهذا التماسك الاستثنائي في ظرف استثنائي استطعنا ان نحول الأزمة إلى فرصة للتماسك والوطنية العالية".

وفي سياق متصل، أكد اشتية أن الرئيس محمود عباس يقود حراكا غير مسبوق بالتواصل مع زعماء العالم لمواجهة محاولة الاحتلال الإسرائيلي ضم الضفة الغربية.

وشدد اشتية على أنه رغم الوباء، بوصلتنا لا يمكن أن تحيد بأي شكل من الأشكال وتركيزنا بالأساس هو الحفاظ على وحدة الوطن ووحدة أرضنا.

وحذر الحكومتين الأميركية والإسرائيلية من الإقدام على ضم أي جزء من أرضنا الفلسطينية، وقال إنه رغم انشغالنا في التصدي لفيروس كورونا إلا أن ذلك لم يشغلنا عن همنا الأساسي، ألا وهو انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ولم نغفل لحظة عما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من اعتداءات ومخططات وتحديدا ما يتعلق بالضم او صفقة العصر، مؤكدا على الموقف الثابت تجاهها، برفضها والتصدي لها، وأنه في حال إعلان الضم فإننا سنتخذ اجراءات فورية ضد هذا القرار.

وشدد على ضرورة تشكيل لجان من كل التخصصات لدراسة تأثير أزمة كورونا وتداعياتها على مجمل الوضع الفلسطيني، بعد انتهاء هذه الجائحة.

رام الله الاخباري