التعليم تحدد موعد امتحانات الثانوية وانتهاء الفصل الدراسي

نهاية الفصل الدراسي الثاني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الثلاثاء، عن عقد الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد وهو الثالث من أيار/مايو المقبل، بشكل متزامن بين القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية.

وقال عورتاني خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "صادق مجلس الوزراء على خطة طوارئ تغطي مختلف الجوانب لضمان اقصى درجات الامان والوقاية للامتحان، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة تضم الامانة العامة والصحة والحكم المحلي والقدس والداخلية والريادة لضمان تكامل الجهد الحكومي واسناد وزارة التربية والتعليم".

وأشار إلى أن هذه اللجنة تقوم بوضع خطة اجرائية تفصيلية وسيتم إطلاق الخطة وتعميمها على أولياء الامور في 1-5-2020، لافتا إلى أنه تم زيادة عدد مراكز غرف الامتحان وكافة طواقم الامتحان من اجل تقليل الحركة والاختلاط وضمان اعلى معايير السلامة.

ونوه الوزير إلى وضع امتحانات وترتيبات بديلة للطلبة الذين تمنعهم الظروف من الوصول للامتحانات، فيما تم وضع اجراءات خاصة لعقد الامتحان في القدس نظرا لاغلاق مكتب التربية والتعليم هناك.

وبخصوص موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، أكد وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي ينتهي كما هو في 23 -5 المقبل ولا تغيير في الموعد، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان يوم الخميس عن خطة التعليم عن بعد للشهر القادم.

وأضاف: "الطالب في المدرسة أخذ علاماته خلال التعليم الوجاهي في السابق، ونحن قيّمنا الطلاب على الفصل الاول وما تم في الفصل الثاني، وما تبقى من الفصل لا تحسب مخرجات التعليم عن بعد لقياس قدرات الطالب".

وتابع: "قررنا ان نقوم بالتمكين المعرفي للطلبة (عندما تعود الطلبة الى مقاعد الدراسة) وتخصيص شهرا للتعليم الوجاهي عما لم يتم تغطيته وجاهيا في الفصل الثاني الحالي، وسيتم تقييم الطالب في حينه واحتساب 10% لصالح التعليم الوجاهي لشهر اب".

وأكد عورتاني أنه سيتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه للسواد الاعظم في الطلاب، لافتا إلى أنه سيكون في شهر 8 سيكون تعليم وجاهي سيحسب للصف الذي يكون فيه الطالب.

رام الله الاخباري