الإثنين 20 أبريل 2020 09:04 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تعلن مواعيد إغلاق المصالح التجارية بالبلدات الفلسطينية في الداخل خلال رمضان

"إسرائيل" تعلن مواعيد إغلاق المصالح التجارية بالبلدات الفلسطينية في الداخل خلال رمضان

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن مواعيد اغلاق المصالح التجارية في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل خلال شهر رمضان المبارك الذي بات على الأبواب.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، قرر إغلاق المصالح التجارية في البلدات والمدن الفلسطينية بالداخل والأحياء والبلدات المقدسية، خلال شهر رمضان، بدءا من الساعة 7 مساءً حتى 3 فجرًا.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن هذه الإجراءات ستدخل حيّز التنفيذ مع دخول شهر رمضان ولمدة 10 أيام، مبينة أن القرارات الجديدة تستثني الصيدليات والقطاعات الحيوية.

يذكر أن الوزير الإسرائيلي إردان، كان قد أصدر تعليمات للشرطة بالاستعداد لما وصفه "فرض القانون على نطاق واسع" في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل خلال شهر رمضان، الذي يبدأ يوم الجمعة الموافق 24 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال اردان أمس الأحد: إن "الإجراءات الجديدة تأتي على ضوء ما يشهده شهر رمضان من صلوات وإفطارات جماعية كثيرة، من الممكن أن تتسبب بانتشار الفيروس".

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلدات الفلسطينية بالداخل وصل إلى 606 مصابين بزيادة 27 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ4.5% مقارنة بمعطيات أمس الأحد.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات في قرية دير الأسد بلغ 99 وفي مدينة أم الفحم 59 وفي مدينة رهط 42. كما شهدت عدة بلدات عربية أخرى تسجيل حالات جديدة بالإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 13654، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 173.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية، أن 633 مصابا يرقدون في المستشفيات، منهم 253 وصفت إصابتهم بالطفيفة، و134 بالمتوسطة، بينما هناك 150 إصابة خطيرة، و114 مصابا بحالة خطيرة جدا، تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

المصدر : عرب 48