اجراءات الحكومة الفلسطينية في شهر رمضان

فلسطين والحكومة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين، عن إجراءات الحكومة التي ستتم خلال شهر رمضان المبارك الذي يهل علينا بعد أيام قليلة، وذلك بعد مرور 45 يوما على بدء الأزمة بسبب فيروس "كورونا.

وأكد اشتية خلال الايجاز الصحفي المسائي حول إجراءات مواجهة فيروس "كورونا"، أن المساجد والكنائس وأماكن الجمهرة والتجمع وبيوت العزاء تبقى مغلقة، وتمنع الاحتفالات والأعراس ومهرجانات الاستقبال وعزائم الإفطار الجماعية في شهر رمضان المبارك.

وأوضح اشتية أن ساعات العمل ستكون خلال شهر رمضان الفضيل من الساعة 10 صباحا وحتى 7:30 مساء في جميع المحافظات، مشيرا إلى منع الحركة بشكل كامل في جميع المحافظات بعد الساعة 7:30 مساءً خلال الشهر الفضيل.

وأشار رئيس الوزراء إلى فتح محلات الحلويات خلال شهر رمضان للبيع بالطلبات الخارجية فقط في كل المحافظات.

وقال اشتية، إنه استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والحكومة ولجنة الطوارئ والأجهزة الأمنية وبمصادقة الرئيس، إننا على استعداد لاتخاذ إجراءات اقتصادية مدروسة مع الحفاظ على السلامة العامة ولتشديد الإجراءات الصحية، بحيث يكون المبدأ العام هو التدرج في الإجراءات والتوازن بين الصحة والاقتصاد.

وأضاف أنه مثلما اتخذنا إجراءات في الوقت المناسب، لحماية شعبنا من الفيروس فإننا سوف نستمر في الإجراءات الطبية والوقائية بشكل مشدد مع إعادة تشغيل بعض الأعمال والمنشآت الاقتصادية والتخفيف عن المناطق الجغرافية.

وقال إنه يسمح بعمل المصانع المنتجة في جميع المحافظات لأغراض التصدير بوتيرة 50% بشرط مراعاة الشروط الصحية والسلامة المذكورة.

وأضاف أن دور الحضانة والمدارس والجامعات والمعاهد تبقى مغلقة وتوضع برامج للتعويض حيث يلزم، وأن امتحان الثانوية العامة سيكون بتاريخ 30/5/2020.

وفا