مجدلاني: شطب أسماء موظفين من قائمة "الفقراء الجدد"

مجدلاني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، عن شطب أسماء تعود لموظفين يتقاضون رواتب من الحكومة الفلسطينية أو جهات أخرى، من قائمة "الفقراء الجدد"، مرجعا ذلك لأنهم "ليسو فقراء".

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن مجدلاني قوله: "بعض الموظفين العاملين في الحكومة، سجلوا أسماءهم ضمن قائمة الفقراء الجديد وتم شطبهم مباشرة"، داعيا كل موظف حكومي أو موظف بأي جهة أخرى، ألا يسجل في هذه الاستمارة لأنه ليس فقيراً.

وبيّن مجدلاني أن "الفقراء الجدد" هم كل من فقد عمله، ولا يوجد لديه مصدر دخل، أو من يكون دخله أقل من 1400 شيكل.

وأوضح أن عملية تحديث بنك الأسماء للفقراء الجدد، الذين تأثروا بانتشار فيروس كورونا المستجد في فلسطين مستمرة، مبينا أنه جاري العمل على صرف مبلغ 500 شيكل قبل شهر رمضان على "الفقراء الجدد".

وأضاف: "تم إعداد استمارة لتعبئة كل المعلومات، وهي عبارة عن قاعدة بيانات، وتم توزيعها على مكاتب التنمية الاجتماعية ومديرياتها بالإضافة إلى البلديات، واتحاد العمال"، مبينا أنه لغاية الأمس الأحد، بلغ عدد المسجلين 63 ألفاً و380، ونجري عملية فلترة وفحص لكل المسجلين.

وتوقع مجدلاني أن يصل العدد قبل نهاية هذا الشهر، إلى 100 ألف، نظرا لانضمام أفراد وعائلات جدد لهذه القائمة.

وأشار إلى أن البيانات ستنقسم إلى قسمين، الأول للعمال المتعطلين، ويتم معالجتهم من قبل وزارة العمل، وهذا اختصاصها، وهناك صندوق يجري العمل من أجل جمع كل الإمكانيات، من أجل توفير مبلغ مقطوع للعمال العاطلين عن العمل".

وأضاف: القسم الثاني، وهم الشريحة الأكبر، نتحدث عن شريحة الفقراء الجدد، مستوى المعيشة لديهم كان على مستوى الفقر، وانخفض إلى ما تحت خط الفقر، بحيث نحاول صرف مبلغ قبل شهر رمضان، للفقراء الجدد، بقيمة 500 شيكل كمساعدة عاجلة للأسر التي سجلت حديثاً، وليس الأسر التي تتلقى خدمات ومساعدات من وزارة التنمية".

اذاعة فلسطين