العاهل الأردني: سنرسل الأطباء للدول التي تكافح كورونا بما فيها أمريكا

العاهل الاردني

رام الله الاخباري:

أعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، عن استعداد بلاده مساعدة البلدان والدول التي مازالت تكافح تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" حول العالم.

ونقلت شبكة "سي بي إس" الأمريكية، عن الملك عبد الله، تأكيده أن الأردن سيعمل على تصدير المعدات الطبية والأقنعة، وإرسال الأطباء في "الأسابيع القليلة المقبلة" إلى البلدان التي تكافح الفيروس بما فيها الولايات المتحدة.

واعتبر الملك أن الفيروس التاجي بات تحديا واضحا تُواجهه جميع الدول حول العالم، ويتّضح خلاله قدرتها على الإصلاح الاقتصادي.

وأشار العاهل الأردني إلى أن بلاده تصرفت بشكل مبكر لمواجهة كورونا المستجد، عبر اتخاذ الدولة إجراءات صارمة، منها الاغلاق وحظر التجوال.

وأمس، توقع وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أن يتم الوصول إلى لقاح وعلاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في غضون 9 أشهر على الأقل، وفقا لحديثه لقناة المملكة الأردنية.

وفي وقت سابق، أعلن جابر، خلال الايجاز الصحفي المسائي، عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي القاتل إلى 417 حالة، بعد تسجيل 4 إصابات جديدة اليوم الأحد.

وكان وزير الصحة الأردني، قد كشف في وقت سابق، عن أن الأردن لديه ما يكفي من عقار هيدروكسي كلوروكين - وهو الدواء المستخدم للوقاية من الملاريا وعلاجها.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن جابر قوله: إن بلاده تنتجه على نحو كبير وبدأ الأردن فعلاً باستخدامه في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير أن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أرسل الدواء كهدية إلى 7 دول عربية ممن لا يملكون علاجاً للفيروس.

وسجلت الأردن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في 2 مارس 2020 أي بعد نحو أربعة أشهر تقريبا من ظهور المرض أولا في الصين، حيث أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر آنذاك أن المصاب هو شاب أردني ثلاثيني ظهرت عليه أعراض المرض بعد 16 يوما من عودته من إيطاليا.