الحكومة : لا ضغوطات من القطاع الخاص والصحة اولى

الحكومة والاوضاع الاقتصادية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفى الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان النمر، اليوم الاثنين، عن وجود أي ضغوطات كبيرة من القطاع الخاص الفلسطيني على الحكومة الفلسطينية لتقديم تسهيلات ورفع القيود لإعادة الاقتصاد في الضفة الغربية إلى طبيعته.

وقال النمر خلال الايجاز الصحفي اليومي: "لم يردني أي معلومات حول ضغوطات من القطاع الخاص لاعادة فتح الاقتصاد، ونحن نعلم أن هناك مطالب جماهيرية بهذا الخصوص، والموضوع يدرس الآن في مجلس الوزراء".

وأشار النمر إلى أن رئيس الوزراء سيلقي كلمة مساء اليوم، ستتناول تعليمات جديدة حسب ما تراه لجنة الطوارئ العليا مناسبا.

وأضاف الناطق باسم الداخلية: "رئيس الوزراء محمد اشتية كان واضحا منذ البداية أنه تم اختيار صحة الشعب على الاقتصاد والعالم كله يعاني، ولا اعتقد أن القطاع الخاص الوطني سيضغط على الحكومة لهذا الخصوص".

وأعلن مدير عام الصحة الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 448 إصابة.

وقال الشخرة في الايجاز الصحفي الصباحي، اليوم الإثنين: إن "اثنتين من الاصابات سجلت في بيت عنان، واثنتين في كفر عقب، واثنتين في قطاع غزة، إضافة إلى إصابة لممرض من مخيم بلاطة في مدينة نابلس يعمل في مستشفى المطلع".

وأوضح أن أرقام الإصابات تتوزع إلى 314 في المحافظات الشمالية، و15 في المحافظات الجنوبية، و120 في القدس المحتلة، مشيرا إلى أن حصيلة المتعافين الإجمالية بلغت 69 حالة.

رام الله الاخباري