الصحة : لا نعلم مصدر ارقام الاصابات في كفرعقب

وزارة الصحة وكفرعقب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول الرعاية الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية د.كمال الشخرة، اليوم الاثنين، أن اجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في منطقة كفر عقب وقلنديا بلغت 16 حالة فقط.

ونفى الشخرة خلال الايجاز الصحفي الصباحي اليوم، تسجيل 60 إصابة بالفيروس التاجي في تلك المناطق، مبينا أنه لا علم لديه بهذه الأرقام وقت تم نفيها من قبل الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في وقت سابق.

وأوضح الشخرة أن الطواقم الطبية الفلسطينية تجري اختبارات الفحص عن فيروس كورونا للجميع في المنطقة، مؤكدا أن الطواقم الطبية تقوم بعمل اللازم على أكمل وجه في كفر عقب.

وأضاف: "لدينا ارقام تلفونات هناك وطواقمنا موجودة ونتمنى من المواطنين التواصل فورا مع الصحة وطواقمنا ستتعامل مع اي حالة مباشرة وهذا واجبنا".

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية غسان النمر: إن الاشكالية في كفر عقب انه ليس لدينا سيطرة امنية عليها ومعظم ساكني هذه المناطق حاملي البطالة الزرقاء وهذا عامل تداخل في الصلاحيات.

وبالأمس، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن نتائج 35 عينة أخذت صباح الأحد من مخالطين في كفر عقب ما زالت قيد الفحص.

واليوم جرى تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 448 إصابة.

وقال الشخرة في الايجاز الصحفي الصباحي، اليوم الإثنين: إن "اثنتين من الاصابات سجلت في بيت عنان، واثنتين في كفر عقب، واثنتين في قطاع غزة، إضافة إلى إصابة لممرض من مخيم بلاطة في مدينة نابلس يعمل في مستشفى المطلع".

رام الله الاخباري