كلمة مهمة للرئيس عباس في اجتماع الحكومة اليوم

hvAMX

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، كلمة مهمة موجهة للشعب الفلسطيني فيما يتعلق بخصوص الأزمة الراهنة بسبب جائحة كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لما ذكرت وكالة "سوا" المحلية، فإن الرئيس عباس سيتحدث بكلمة مهمة في اجتماع الحكومة الفلسطينية ُ المقرر عقده اليوم في رام الله .

يذكر أن الرئيس عباس كان قد أصدر في 5 مارس/آذار الماضي، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه لمواجهة فيروس كورونا ُ المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، لرجل وزوجته في أحد مراكز الحجر الصحي في القطاع، لترتفع حصيلة الاصابات بالفيروس في فلسطين إلى 324.

وقالت الصحة في بيان لها، إن الرجل وزوجته هما من العائدين عبر معبر رفح في الخامس عشر من ابريل/نيسان الجاري، مشيرة إلى أنه تم إبلاغهما بالنتائج وجاري استكمال الاجراءات وفقاً للبروتوكول المعتمد.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، قد أعلن مساء الأحد، تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" المستجد، لترفع الحصيلة إلى 322.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي المسائي: "تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" لطفل وشابة من يطا جنوب الخليل، انتقلت لهم العدوى من ابيهم العامل في إسرائيل".

وصباح أمس الأحد، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في بلدة شقبا غرب رام الله، وفي طولكرم، وكفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة

سوا