ترودو يعلن استمرار إغلاق حدود بلاده مع اميركا

ترودو وكندا واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم السبت، عن استمرار اغلاق حدودها مع الولايات المتحدة لمدة شهر آخر، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس"، فإن ترودو شدد على أن هذا الاجراء الاحترازي سيبقي الناس على جانبي الحدود في أمان وسط الوباء العالمي الذي سببه فيروس كورونا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد الأربعاء الماضي، أن حدود بلاده مع كندا ستبقى مغلقة، مشيدا بالتعامل الجيد مع وباء كورونا.

يذكر أن البلدين "كندا والولايات المتحدة" كانتا قد اتفقتا الشهر الماضي، على اقتصار المعابر الحدودية على السفر الضروري وسط الوباء.

وتجاوزت حصيلة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" عتبة 150 ألف وفاة في العالم، ثلثيها في أوروبا، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو مليونين و 232 ألف شخص، تعافى منهم أكثر من 568 الف مريض.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن حوالى 60% من سكان العالم مازالوا يخضعون للحجر المنزلي، في ظل دعوة 4,5 مليار نسمة إلى الالتزام في بيوتهم، في خطوة وقائية واحترازية لمكافحة انتشار الوباء العالمي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك