ترامب عن فيروس كورونا : هناك لغز وأمور غريبة تحدث

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أيام، عن لغز وأمور غريبة مازالت تسيطر على أصل فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأكد ترامب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، أن الحكومة الأمريكية تسعى جاهدة لتحديد أصل هذا الفيروس التاجي، وما إذا كان قد خرج من مختبر صيني أم لا، مشيرا إلى أن تحقيقات كثيرة تجري حاليا حول هذا الموضوع.

كما جدد الرئيس الأمريكي تشكيكه بالعدد الإجمالي لوفيات كورونا الذي أعلنته الصين في وقت سابق، لافتا إلى أن هناك 1300 حالة وفاة لم تضمها الصين ضمن العدد الإجمالي لوفيات كورونا في البلاد.

وشدد ترامب على أن أكبر عدد وفيات موجود في الصين ذات أعداد السكان الضخمة، مضيفا: "ليس لدينا أكبر عدد من حالات الوفاة في العالم. إنما الصين التي لا بد وأن يكون لديهم أعلى عدد".

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية حول جائحة كورونا المستجد " كوفيد-19" تسجيل 153,241 حالة وفاة مساء اليوم الجمعة في دول العالم ، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو مليونين و 232 ألف شخص، تعافى منهم أكثر من 568 الف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها بقسوة في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 7,770 وفاة، سجلت الولايات المتحدة الأميركية

الجزء الاكبر منه، حيث اعلنت اليوم عن 2,221 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 36,838 شخصاً، لتحافظ بذلك امريكا على تصدرها على جميع دول العالم من حيث الوفيات والاصابات التي بلغت حصيلتها لديها 698,749 شخصاً منهم 21,179 إصابة جديدة اكتشفت اليوم.

وفي المركز الثامن حلت الصين بحصيلة 4,632 وفاة، منهم تم اضافة 1,290 وفاة اليوم في إطار تصحيح سجل حالات الوفاة لديها، وسجلت مجمل اصابات لحتى الان بلغت 82,692 إصابة، بعد إضافة 351 اصابة اليوم، وذلك في نفس الاطار التصحيحي المعلن.

وأقرت مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى بأخطاء في إحصاء الوفيات بالوباء وقامت اليوم الجمعة بمراجعة الحصيلة لترفعها فجأة بنحو 50 بالمئة.