عالم فرنسي كبير يكشف أصل فيروس كورونا

عالم فرنسي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شكك عالم فيروسات فرنسي في الرواية الصينية الخاصة بكيفية ظهور فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" والذي أودى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم وأصاب الملايين حتى الآن.

ووفقا لموقع "سي نيوز"، فإن العالم الفرنسي "لوك مونتينيي" المتوج بجائزة نوبل للطب، أيّد فرضية خروج الفيروس التاجي من المختبرات الصينية، وأنه لم يظهر في سوق بيع الحيوانات في ووهان الصينية.

ونقل الموقع عن العالم الذي اكتشف سابقا فيروس "HIV" الذي يؤدي إلى مرض فقدان المناعة المكتسب "الإيدز" قوله، إن هناك مختبرا في مدينة ووهان الصينية يدرس الفيروسات المنتمية إلى عائلة "كورونا" منذ بدايات 2000، مشيرا إلى أن هذا مؤشر كبير على أنه صناعة مختبر صيني.

وأوضح مونتينيي الذي بدأ دراسة المادة الوراثية "الجينوم" لفيروس كورونا المستجد منذ بداية ظهوره، أن متوالية من فيروس الإيدز جرى إدخالها إلى المادة الوراثية لفيروس كورونا، في محاولة لتطوير لقاح ضد فيروس "HIV"، مهاجما الصين على هذه الخطوة.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وكالات