صناعة النعوش تزدهر في فرنسا

صناعة النعوش في فرنسا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في الوقت الذي أغلقت فيه معظم المؤسسات أبوابها في فرنسا، بسبب التقييدات التي فرضتها الحكومة الفرنسية لمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، إلا أن مصنع النعوش في البلاد شهد انتعاشا كبيرا في الفترة الأخيرة.

ونتيجة لازدياد أعداد الوفيات جراء الفيروس التاجي، يعمل مصنع النعوش التابع لمجموعة "او جي أف"، على إنتاج 410 نعشا يوميا، بعدما كان ينتج في الأيام العادية ما يقارب من 260 نعشا فقط.

ووفقا لمدير المصنع إيمانيول غاريه، فإن الإنتاج بهذه الوتيرة المتسارعة فرض على المصنع وعامليه العمل بنحو 39.5 ساعة بدلا من 35 ساعة عمل أسبوعيا.

وبحسب ما نقلت وكالة "مونت كارلو" الدولية، عن غاريه، فإن لدى المصنع مخزونا من الخشب والصمغ والمسامير والبرنيق لثلاثة أشهر فقط"، مؤكدا أن الطلب على النعوش ازداد بشكل كبير.

كما نقلت الوكالة الدولية، عن أحد العمال في المصنع ويدعى "دافيد توريز" قوله، إنه خلال موجة الحر في العام 2003 ارتفع الانتاج إلى 500 نعش يوميا لفترة قصيرة.

وأشار إلى أن الوضع في ظل أزمة كورونا مختلف تماما، في ظل ضرورة حماية أنفسهم بالأقنعة والقفازات.

وأفادت احصاءات دولية رسمية بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، تجاوز عتبة المليونين و206 ألفا و322 حالة حتى مساء اليوم، وذلك بعد ارتفاع وفيات الفيروس التاجي المسبب لمرض "كوفيد 19" في كل من بريطانيا والولايات المتحدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

مونت كارلو