ارتفاع الوفيات و الإصابات بكورونا في صفوف جالياتنا

وفيات كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الجالية الفلسطينية ليصل إلى 808 إصابة، بينما وصلت أعداد التعافي 201 حالة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 39 حالة.

وأوضحت الخارجية في بيان لها أنه تم تسجيل إصابة واحدة بالفيروس في جمهورية "بيلاروسيا"، مؤكدة أن السفارة الفلسطينية تتواصل مع الطلبة الفلسطينيين في جميع المدن والجامعات البيلاروسية للاطمئنان عليهم.

وأشارت إلى أن مفوضية فلسطين في المكسيك تتابع أوضاع 3 مواطنين عالقين، في الولايات المتحدة الامريكية يسعون للعودة الى الوطن.

ولفتت الخارجية في بيانها إلى إصابة طبيب فلسطيني في روسيا، أصيب بالفيروس التاجي، مشددة على أنها تتابع أوضاع الجالية والطلبة في البلاد.

وبينت أن طبيب اسنان فلسطيني في سان بطرسبورغ مصاب بفيروس كورونا وهو في حالة تلقي العلاج، وتقوم السفارة بالتواصل مع طبيب فلسطيني آخر يعمل في المستشفى نفسه لمتابعة حالته، كما تواصلت مع ذويه في الوطن لطمأنتهم على حالته الصحية.

وأفادت السفارة أن أبناء جاليتنا وطلابنا ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الروسية، وعلى أعلى درجات المسؤولية والحرص على معايير الوقاية والسلامة.

وتابعت الخارجية أن الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغت 543 إصابة في صفوف الفلسطينيين بعد تسجيل 3 إصابات جديدة.

رام الله الاخباري