ملحم يوضح طبيعة المساعدات الأمريكية المقدمة لمكافحة كورونا

الحكومة والمساعدات الامريكية بشأن كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رحب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، مساء اليوم الجمعة، بتقديم مؤسسة الاغاثة الكاثوليكية "الأمريكية" لقطاع الصحة الفلسطينية، معربا عن شكر الحكومة للشعب الامريكي وجميع الشعوب الصديقة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي المسائي: بخصوص المساعدات الأمريكية، تبين أن مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية هي من ستقدم خدمات لقطاع الصحة الفلسطينية، ونشكرها ونشكر الشعب الأمريكي على ذلك".

وفي سياق متصل، أكد ملحم، أن الرئيس ورئيس الوزراء أوعزوا لوزير الخارجية وكافة السفراء في دول العالم بأن يجري التواصل مع العالقين في جميع الدول وبذل كل جهد في سبيل اجلاء رعايانا من كافة دول العالم.

وكان ملحم قد أكد صباح اليوم الجمعة، أنه لا اتصالات مع الادارة الأمريكية الحالية أبدا، مشددا على أن الحكومة لن تستلم أي مساعدات منها.

وقال ملحم ردا على سؤال أحد الصحفيين خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "لم نستلم من الإدارة الامريكية أي مساعدات ولا يوجد علاقات مفتوحة مع الإدارة الامريكية، ولن تلقى أي شي منهم لأننا لسنا بحاجة إليهم".

وكان السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد قال في تغريدة له عبر "تويتر": "يسعدني أن أعلن عن أن الولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الاحتياجات الفورية لمكافحة فيروس كورونا".

وزعم فريدمان أن بلاده ملتزمة بمساعدة الشعب الفلسطيني، وغيرهم من الشعوب حول العالم، في مواجهة هذه الأزمة التي تسببت بوفاة الآلاف وإصابة الملايين من البشر حول العالم.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت قد قطعت على مدار السنوات الثلاث الماضية كل المساعدات التي قدمتها للسلطة الفلسطينية تقريبا، والتي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات سنويا.

وتوترت العلاقات بين القيادة الفلسطينية وإدارة ترامب على خلفية "صفقة القرن" الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

رام الله الاخباري