الاوقاف : تمديد تعليق الصلاة في الاقصى خلال رمضان

الصلاة في الاقصى خلال رمضان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر مجلس الأوقاف ‏والشؤون والمقدسات الإسلامية ‏تمديد قراره بتعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك،

مشيرا إلى أن هذا القرار جاء تماشيا مع الفتاوي الشرعية والنصائح الطبية التي تحذر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار الوباء.

‏وقال المجلس في بيان وصل "رام الله الاخباري" اليوم الخميس: "يعلم المجلس أن اتخاذ هذا القرار سيكون مؤلما لنا جميعا ‏حيث اعتدنا منذ مئات السنين أن نعمر المسجد

الاقصى المبارك خلال الشهر الفضيل وأداء التراويح والجمعة والجماعة، لكن لتحقيق مقصد كبير من مقاصد الشريعة الاسلامية آثرنا ان نصلي في بيوتنا حفاظا على النفس البشرية".

وأهاب مجلس الأوقاف بالمواطنين تفهم الدواعي الشرعية والصحية للاستمرار في تنفيذ هذا القرار والالتزام بأداء الصلوات في منازلهم خلال شهر رمضان المبارك حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع عامةً.

كما طمأن مجلس الأوقاف جميع المسلمين بأن الأذان والصلاة لن ينقطعا في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل من قبل أئمة المسجد وموظفي الأوقاف وحراس المسجد الأقصى المبارك الذين سيبقون معمرين للمسجد ومتواجدين على رأس عملهم.

وتقدم المجلس من أبناء شعبنا وعموم أبناء أمتنا الاسلامية والعربية باحر التهاني والتبريكات باقتراب حلول شهر رمضان المبارك شهر المغفرة والرحمة أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات.

ff

93564215_2947120775402001_8856029806219755520_n

رام الله الاخباري