الصحة العالمية تعتمد 3 لقاحات للتجارب وتطوير 700 اخرى

تطوير لقاحات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن دخول ثلاثة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" إلى التجارب السريرية، مشيرة إلى تطوير 700 لقاح آخر حول العالم.

ووفقا لمدير عام المنظمة "تيدروس أدهانوم"، فإنه يوجد 3 لقاحات ضد فيروس كورونا دخلت مرحلة التجارب السريرية، بينما يوجد نحو 700 لقاح آخر يتم تطويرها لمكافحة فيروس كورونا المستجد".

وأكد مدير المنظمة العالمية خلال مؤتمر صحفي، أنهم يتعاونون مع الكثير من الأطراف حول العالم من أجل تسريع عملية إنتاج وتوزيع لقاحات خاصة بالوباء العالمي، مبينا أنهم يركزون خلال الفترة الحالية على تأمين وسائل حصول المرضى الذين يعانون من وضع حرج، على أجهزة التنفس الصناعي.

وفي ذات السياق، انتقد أدهانوم، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق دعم المنظمة الدولية، مشيرا إلى أن المنظمة ستتجه إلى دول أخرى لتوفير أي فجوة في تمويل جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قرر أمس الثلاثاء، تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بالفشل في الحصول على المعلومات الكافية بشأن فيروس كورونا ونشرها بطريقة شفافة.

وجاء ذلك، بعد ان انتقد ترامب في وقت سابق، أداء منظمة الصحة العالمية أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم الـ 2 مليون حالة، توفي منهم أكثر من 128 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك