مذيع بريطاني يوبخ وزيرة ضحكت على سؤال يتعلق بوفيات كورونا

مذيع بريطاني ووزيرة بريطانية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هاجم مذيع بريطاني، اليوم الأربعاء، وزيرة بريطانية، بعد أن ضحكت عندما وجه لها  سؤالا بشأن الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في دور الرعاية التي انتشر فيها الوباء العالمي بشكل كبير.

وبحسب ما ذكرت "سكاي نيوز عربية"، فإن المذيع بيرس مورغان، انتقد وزيرة الرعاية الاجتماعية البريطانية هيلين واتلي، بشكل عنيف، بعدما ضحكت على سؤالا يتعلق بالوفيات في دور الرعاية التي تواجه بسببها الحكومة البريطانية انتقادات واسعة.

وحمل المذيع خلال برنامج "صباح الخير يا بريطانيا"، صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي جاء في صفحتها الأولى أن "4 آلاف شخص قد يكونوا فقدوا حياتهم في دور الرعاية" بسبب فيروس كورونا، مما جعل هيلين واتلي تضحك.

وتعقيبا على ذلك قال بيرس: "هذه الصفحة الأولى من صحيفة ديلي ميل، لا أعلم لماذا تضحكين؟"، لتؤكد الوزيرة فورا أنها ضحكت لأنه أبلغها بأنه سيريها شيئا دون أن ترى ما بين يديه.

وأوضحت "سكاي نيوز عربية" أن المشادة الكلامية استمرت بين الاثنين خلال اللقاء، لتزداد حدتها عندما لم تتمكن الوزيرة من الإجابة عن سؤال بشأن عدد العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية الذين فقدوا حياتهم.

وعاد مورغان انتقاد الوزيرة البريطانية قائلا لها: "دعيني أقول لك ما المهم حقا، هو أن تجيبي على الأسئلة المباشرة. لماذا تضحكين؟، ما الذي تجدينه طريفا في الموضوع؟".

من جانبها، جددت الوزيرة البريطانية التأكيد على أنها لا تضحك، مطالبة المذيع بالسماح لها واعطائها الوقت للإجابة.

يذكر أن الحكومة البريطانية، واجهت الفترة الأخيرة، انتقادات لاذعة بشأن الخدمات التي توفرها للعاملين في مجال الرعاية الاجتماعية، مع انتشار كورونا في دور للرعاية.

وارتفعت وفيات فيروس كورونا في بريطانيا، إلى 12 ألفا و868، بعد تسجيل761 وفاة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة البريطانية، الأربعاء، أن البلاد سجلت 4 آلاف و605 إصابة بالفيروس، لترتفع الحصيلة إلى 98 ألفا و476.

وأشار إلى إجراء 11 ألفا و170 اختبارا جديدا للكشف عن الفيروس، ليرتفع إجمالي الاختبارات إلى 313 ألفا و769.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، فإن 217 شخصا قد ماتوا بفيروس كورونا في دور الرعاية، غير أن مسؤولا كان قد كشف أن العدد أكبر بكثير.

من جانبها، أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن عدد الوفيات في دور الرعاية قد يصل إلى 4 آلاف حالة.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم الـ 2 مليون حالة، توفي منهم أكثر من 128 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز