طفل إماراتي يتبرع بـ 100 ألف درهم من مدخراته لمكافحة "كورونا"

طفل اماراتي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تبرع طفل اماراتي يبلغ من العمر 9 سنوات بمبلغ 100 ألف درهم من مدخراته الشخصية، لمساعدة الدولة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لصحيفة "الامارات اليوم"، فإن الطفل حاول أن يرد الجميل للوطن عليه، بعدما عالجته الحكومة في عام 2011 الماضي، وأجرت له عملية نادرة خارج الدولة، جعلته يرجع للحياة ويمارس حياته الطبيعية ونشاطاته".

وأوضح الطفل محمد عبدالحكيم، أنه كان يعاني من مشكلات صحية فور ولادته عام 2011، وقامت الدولة بعلاجه في الخارج لإجراء عملية نادرة وطارئة بالقلب.

ولفت الطفل الاماراتي أنه تبرع بهذا المبلغ أسوة بالكثير من رجال الأعمال والمسؤولين والشركات الذين تبرعوا للدولة لمساعدتها في مواجهة أزمة كورونا.

بدوره، قال والد الطفل حميد عبدالحكيم، أن ابنه طلب منه أن يتبرع بمدخراته للدولة في مواجهة فيروس "كورونا" رداً للجميل، مبينا أنه رحب بالمبادرة، واتصل بالمعنيين واستفسر عن آلية التبرع، وتبرع بالمبلغ للجهات المعنية بإمارة عجمان.

وكشفت وزارة الصحة الإماراتية أمس الثلاثاء، عن تسجيل 412 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تعود لجنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 4933 حالة.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و864 ألفا، توفي منهم أكثر من 115 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

الامارات اليوم