مفتي القدس: استمرار اغلاق المساجد برمضان

مفتي القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد مفتي القدس والديار الفلسطيني الشيخ محمد حسين، اليوم الأربعاء، على استمرار اغلاق المساجد في بداية شهر رمضان المبارك الذي من المتوقع أن يحل علينا بعد أقل من عشرة أيام، وذلك في ظل استمرار حالة الطوارئ التي اعلنها الرئيس والحكومة واستمرار ازمة كورونا.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن حسين قوله: "كما أن دار الإفتاء لن تدعو المواطنين هذا العام إلى تحري القمر، بسبب حالة الطوارئ ومنع التجمعات وخشية من تفشي وباء كورونا المستجد، إنما سيبقى الأمر مقتصرا على بعض أهل الاختصاص.

وأضاف: "سيبقى الأمر عند تحري أهل الاختصاص من مفتيين وبعض من أعضاء الجمعية الفلسطينية للفلكيين وسيعلن عن ثبوت رؤية الهلال عبر القنوات الرسمية".

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور محمد الخلايلة، أيضا عن استمرارية إغلاق المساجد في المملكة وعدم إقامة صلاة التراويح خلال رمضان المبارك في المساجد والالتزام بإقامتها في المنازل.

وتشير الحسابات الفلكية التي قام بها خبراء الجمعية الفلكية الفلسطينية إلى أن شهر رمضان لهذا العام سيبدأ يوم الجمعة الموافق للرابع والعشرين عشر من شهر نيسان الجاري.

وتوضح الجمعية إلى ان هلال شهر رمضان للعام 1441 هجرية سيولد فجر يوم الخميس الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري في تمام الساعة 05:26 بالتوقيت المحلي لفلسطين وهو يوم التحري.

اذاعة صوت فلسطين