الملك سلمان يوجه بتوزيع ماء زمزم على مرضى كورونا

الملك سلمان وماء زمزم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أوعز العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، إلى رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوزيع مياه بئر زمزم في مكة المكرمة على مصابي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، الذي أودى بحياة آلاف البشر وأصاب الملايين حول العالم.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أمر بضرورة توزيع "ماء زمزم" على مصابي الفايروس التاجي.

وبحسب "واس"، فإن توزيع مياه زمزم بهدف تعزيز دور رئاسة المسجد الحرام والنبوي ومسؤوليتها الاجتماعية وواجبها الوطني، المتمثل في الدعم المادي والمعنوي لمصابي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتم توزيع ماء زمزم على المستشفيات التي يرقد فيها المصابين وتقدم لهم الرعاية والعلاج.

ووصل عدد المصابين بالفيروس في المملكة السعودية اليوم الأحد، إلى 4462 بعد تسجيل 429 إصابة جديدة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 59 بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، متسببا بوفاة 109 ألف حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك