مسؤول أمريكي كبير يتوقع موعد انحسار "وباء كورونا"

اميركا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح مسؤول أمريكي طبي بارز، اليوم الأحد، أن ينحسر وباء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بعد أشهر، في حال استمرت السلطات الأمريكية فرض الإجراءات الاحترازية والوقائية للقضاء عليه.

ونقلت شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، عن الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، توقعاته بأن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما تنبأ الدكتور الأمريكي بأن يتمكن الأمريكيون من التصويت بشكل طبيعي ومباشر خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر المقبل، متمنيا أن تنتهي هذه الأزمة في أقرب وقت.

كما دعا الدكتور فاوتشي الأمريكيين إلى ضرورة الاستمرار في اتباع نظام التباعد الاجتماعي كخطوة احترازية للحد من فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في البلاد والعالم.

وأقر الخبير الأمريكي بأن العلماء والباحثون الأمريكيين مازالوا غير حاصلين على "معلومات كافية" بشأن الفيروس وإمكانية عودته إلى المرضى المتعافين منه، مناشدا الحكومة الأميركية بضرورة فرض إجراءات صارمة لاحتواء فيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة السبت 1920 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، لتصبح الدولة الأولى التي تتخطى عتبة العشرين ألف وفاة جراء هذا الوباء.

وظهر في نيويورك، الولاية الأكثر تضررا جراء كورونا في الولايات المتحدة، صورا صادمة لعشرات التوابيت بصدد الدفن في قبر جماعي.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، متسببا بوفاة 108 آلاف و702 آخرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز