أول ظهور لرئيس وزراء بريطانيا بعد الشفاء من كورونا

رئيس وزراء بريطانيا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، عن مغادرة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المستشفى، بعد تلقيه العلاج عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد تم نقل جونسون "55 سنة"، من مستشفى "سانت توماس" بالعاصمة لندن، بعد 10 أيام من ثبوت إصابته بالفيروس التاجي، حيث قضى 3 أيام في وحدة العناية الفائقة بالمستشفى.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن جونسون سوف يستكمل فترة التعافي في مقره الريفي في تشيكرز، وذلك بناء على توصيات الفريق الطبي المعالج له، الذي دعاه كي لا يعود مباشرة إلى ممارسة مهامه.

وأعربت "كاري سيموندس"، خطيبة بوريس جونسون، عن شكرها لكل من بعث بهذه الرسائل الطيبة لدعمها.

وقالت في تغريدة بحسابها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: " لا أستطيع أن أوفي الهيئة الوطنية للرعاية الصحية حقها من الشكر. طاقم العمل في مستشفى سانت توماس كان رائعا. لن أتمكن مهما فعلت من رد صنيعكم".

ويتولى وزير الخارجية، دومينيك راب، مهام رئيس الوزراء نيابة عن جونسون وسط توقعات بألا يتمكن الأخير من العودة إلى عمله بشكل طبيعي قبل شهر على الأقل.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، متسببا بوفاة 108 آلاف و702 آخرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

بي بي سي