سفير فلسطين في موسكو : لا اصابات بكورونا في صفوف جاليتنا

الجالية الفلسطينية في روسيا

رام الله الاخباري : 

 قال سفير فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل إن الجالية الفلسطينية في روسيا بخير ولم تسجل أي اصابة بمشفى أو أي حالة وفاة جراء فيروس كورونا وما زالت الأمور تحت السيطرة.

وأكد نوفل في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاحد، أنه تم تشكيل لجنة من السفارة والجالية والقطاع الخاص في المدن الكبيرة في روسيا للوقوف على

وضع الجالية والطلاب الفلسطينيين واحتياجاتهم وتقديم ما يلزم لهم، مشيرا في السياق إلى أنه تم التنسيق مع السلطات الروسية بأن ما يسري على الطلاب الروس يسري على طلابنا في عدد من الجوانب بما فيها العلاج.

وأوضح نوفل أنه يتم التواصل مع وزارة الخارجية والصندوق القومي بهذا الاطار لمساعدة الطلبة الفلسطينيين وعددهم ألف طالب وطالبة، لافتا إلى التنسيق مع سلطة النقد التي أعلنت أنه بإمكان أي مواطن تحويل المبالغ التي يريدها إلى أي بلد في العالم.

وفيما يتعلق بمخطط سلطات الاحتلال بدعم أمريكي لضم أراضي الضفة وترسيم خرائط، قال نوفل إن اتصالا هاتفيا جرى مؤخرا بين رئيس الوزراء د محمد اشتية ونظيره الروسي سيرغي لافروف تناول عددا من القضايا من بينها هذه المساعي الاسرائيلية التي يعيها الجانب الروسي تماما، مضيفا أن روسيا ستقوم بما عليها في هذا الاطار سواء من خلال الرباعية أو مجلس الأمن