الرئيس عباس: واجهنا "كورونا" رغم ضعف إمكانياتنا

فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت، أن القيادة والحكومة الفلسطينية وقفت في وجه فيروس كورونا المستجد بكل صلابة وحكمة رغم ضعف إمكانياتنا في فلسطين.

وقال الرئيس عباس خلال برقية وجهها للبابا فرنسيس، بمناسبة عيد الفصح المجيد: "أثبت شعبنا تضامناً وتكافلاً ليس فقط داخل فلسطين، بل بين أبناء شعبنا في كل مكان في

العالم، فأطباؤنا الفلسطينيون، يقفون جنباً إلى جنب مع زملائهم في كل أنحاء العالم، ومنها إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة وغيرها، ومنهم من فقد حياته في هذا الطريق، فهذه معركة عالمية، تتشارك فيها البشرية جمعاء، وشعبنا يقدم فيها كل ما يستطيع".

وأعرب الرئيس عن تضامنه الكامل مع الشعب الإيطالي، وشعوب العالم أجمع في هذه المحنة، مشيرا إلى علمه المسبق بأنه لن يفوت البابا الدعاء والصلاة من أجل فلسطين وشعبها، وعموم الأرض المقدسة؛ كي يحميها الله من هذا الوباء، ويزيل عنها نير الاحتلال؛ ليكون شعبها حراً كريماً.

وأضاف الرئيس: "إنها المرة الأولى التي يخلو فيها طريق الآلام من المصلين، وتُغلق كنيسة المهد، وكنيسة القيامة والمسجد الأقصى، إلى جانب كنائس ومساجد فلسطين، وبيوت العبادة حول العالم".

وهنأ الرئيس البابا فرنسيس، وأبناء شعبنا، بمناسبة عيد الفصح المجيد، مضيفا: "نتوجه إليكم بأحر التهاني لمناسبة عيد الفصح المجيد، الذي يأتي هذا العام، وقد توحد العالم في مواجهة فيروس "كوفيد 19"، وهو عدو من نوع جديد، يخفى على العين، ويدخل إلى الجسد متسللاً وفتاكاً".