ترامب : لو اتبعنا الطريقة السويدية لسجلنا مليوني وفاة

ترامب وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مهاجمة طريقة تعامل السويد مع انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينا أن بلاده كانت لتسجل 2 مليون وفاة بكورونا لو اتبعت نفس الطريقة السويدية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن ترامب قوله: "يمكننا اتباع طريقة السويد في التعامل مع فيروس كورنا، ولكن لو فعلنا ذلك أعتقد أنه سيكون لدينا مليونا وفاة".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن بريطانيا كانت تحاول في البداية أن تسلك مثل هذا المسار، لكن هذا أدى فقط إلى تفاقم الوضع، وخسرت البلاد الكثير من الوقت.

وأضاف ترامب: "بفضل التدابير والاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة، لمكافحة تفشي فيروس كورونا، فإن حصيلة الوفيات ستتراوح بين 55 ألفا و75 ألفا فقط، فيما اختارت السويد الحفاظ على نمط حياة طبيعي على عكس العديد من الدول، رغم تفشي فيروس كورونا".

ويواصل وباء كورونا تفشيه بقسوة في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، موقعا حتى الآن 102،058 حالة وفاة منها 6،366 وفاة حتى مساء الجمعة، واكثر من مليون و 684 ألف إصابة مؤكدة ، منها 80،904 إصابة اكتشفت اليوم، فيما تماثل للشفاء أكثر من 375 ألف مصاب في العالم.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عن تسجيل أكثر من 2100 وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، وعدد حالات الإصابة وكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز عتبة 500 ألف

سبوتنيك