"اسرائيل " : وفيات كورونا تقترب من حاجز 100 حالة

اسرائيل ووفيات كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 94 وفاة حتى اللحظة، بعد تسجيل 8 وفيات جديدة اليوم الجمعة، مما يجعلها تقترب من حاجز الـ100 وفية خصوصا وأن هناك 164 إصابة خطرة بالفيروس.

ووفقا لما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، فإن أعداد المصابين بالفيروس التاجي ارتفعت إلى 10 آلاف و100، من ضمنهم 164 حالة خطيرة، مشيرة إلى تعافي 1061 من المصابين.

وسمحت السلطات الإسرائيلية للاسرائيليين التنقل بين البلدات بشكل طبيعي بعد الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد رفض لجنة وزارية إسرائيلية، مساء الخميس، تمديد الحجر العام حتى انتهاء عيد الفصح العبري.

وانتهت التقييدات الإسرائيلية الخاصّة عند السادسة من صباح اليوم، حيث سمح التنقّل بين المدن بشكل عام، وبين الأحياء في مدينة القدس، فيما ستعود المواصلات العامّة إلى العمل يوم الأحد المقبل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرضت الجمعة الماضية، إغلاقا كاملا على مدينة بني براك الحريدية، بعدما أقرت الحكومة، مساء الخميس، أنظمة طوارئ تسمح بفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من مدن وأحياء من أجل منع انتشار فيروس كورونا، والإعلان عنها "مناطق محظورة".

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، سيكون لزامًا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل.

دنيا الوطن