حاكم دبي : كورونا جعل "دهاة العالم" في حيرة وخوف وتيه

حاكم دبي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم وأودى بحياة الآلاف، جعل "دهاة العالم" في حيرة وخوف وتيه.

وقال بن راشد في تغريدة له على "تويتر": إن "هذه الجائحة ذكرت العالم أن الصحة أكثر أهمية من السياسة والاقتصاد".

وأضاف حاكم دبي: "بقي العالم لسنوات يتجادل..من يقود الآخر هل تقود السياسة الاقتصاد؟ أم الاقتصاد يقود السياسة؟ من العربة ومن الحصان؟ واكتشفنا في زمن كورونا .. أن الحصان وعربته تحملهما الصحة .. وتقودهما مرغمين حيث تريد .. وأن السياسة والاقتصاد تتقزمان أمام فيروس يجعل دهاة العالم في حيرة وخوف وتيه..!".

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم المليون و600 ألف، حتى صباح اليوم الجمعة، حسب معطيات حديثة.

وأظهرت معطيات موقع "Worldometer" المتخصص في رصد ضحايا الفيروس، أن إصابات كورونا بلغت حول العالم، مليون و605 آلاف و343.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية أمس الخميس، عن تسجيل 331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 2990.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

خبرني