بيل غيتس يخمن مَوْعِد انتهاء "جائحة كورونا "

بيل غيتس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، عن موعد انتهاء خطر فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي اجتاح العام وأودى بحياة الآلاف من البشر.

ونقلت قناة "بي بي إس" الأمريكية، عن غيتس قوله: "إن الأمريكيين لن يكونوا آمنين من الفيروس التاجي القاتل قبل خريف العام المقبل"، مرجعا ذلك إلى استغراق عملية تطوير اللقاحات الخاصة به إلى أكثر من عام.

وشدد غيتس على أهمية الوصول إلى لقاح يعالج هذا الوباء بشكل نهائي، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية تجدد العدوى فيما بعد.

وجدد الملياردير الأمريكي التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من انتشاره.

واقترح غيتس الصين كنموذج جيد في التعامل مع الوباء، مبينا أن الصين عادت إلى العمل من جديد لكنها تأخذ بالاحتياطات اللازمة ويرتدون أقنعة، ويتحققون من درجات الحرارة، ولا ينظمون أحداث رياضية كبيرة.

ووفقا لجامعة "جونز هوبكنز"، فإنه تم تسجيل 24.634 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 429 ألفا.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي القاتل، إذ تخطت إسبانيا التي توفي فيها "14.555" شخص، غير أن إيطاليا مازالت في المرتبة الأولى حيث سجلت حتى اليوم 17.669 وفاة.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، ويصيب نحو 1.5 مليون شخص في 192 دولة، ويودي بحياة نحو89 ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك