الخميس 09 أبريل 2020 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

غنام تعلن عن قرارات جديدة بشأن بيتونيا بعد التشاور مع رئيس الوزراء

غنام تعلن عن قرارات جديدة بشأن بيتونيا بعد التشاور مع رئيس الوزراء

رام الله الاخباري : 

أعلنت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام عن إعادة الامور في بيتونيا لوضعها السابق "قبل الاغلاق الكامل" على أن تكون الحركة مقتصرة على المشاة فقط دون مركبات،

مشيرة أن هذا القرار اتخذ بالتشاور مع رئيس الوزراء بعد ان اتضح ان العينات العشوائية نتائجها مطمئنة.

وأكدت غنام أن هذا القرار يشمل الحركة داخل بيتونيا وليس الخروج منها والدخول اليها حيث أن الحواجز الرئيسية ستبقى على مداخلها، ولكن سيتاح للمواطنين من الساعة العاشرة وحتى الساعة الخامسة بالتحرك داخليا مشيا على الاقدام لتأمين احتياجاتهم .

وقالت غنام أن هذه القرارات تهدف لحماية ابناء شعبنا ومواطنينا مطالبة بأهمية مراعاة السلامة العامة لكي تبقى الحالة مسيطر عليها وعدم الرجوع الى قرارات اكثر صرامة.

يذكر أن القطاعات التي يسمح لها باعادة نشاطها هي فقط التي كان مسموحا لها قبل الاغلاق الكامل للمدينة قبل يويمن وبذات الشروط السابقة.

لا تسجيل اصابات جديدة في فلسطين 

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطيني إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، أنه لا يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا، مبينا أن أرقام تسجيل الإصابات تبعث على الطمأنينة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "أرقام تسجيل الإصابات بكورونا في فلسطين تنخفض، والأرقام لا تبعث على القلق حتى تلك التي لازالت في المستشفيات جيدة، وسنسجل رصد منحنى منخفض خلال الأيام القادمة".

بدوره، أكد مسؤول الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أنه لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال الشخرة: إن عدد الحالات 263 وعدد الحالات الفعلية 216، بينما حالات الشفاء بلغت 44 حالة، موضحا أن العمال المصابين عددهم 89 عامل أي ما نسبته 33.8% من المصابين.

وأوضح الشخرة، أن المسعف المصاب مؤخرًا، تعرض لأعراض وأخذت منه عينه وكانت سلبية، وتم طلب من حجر نفسه وعندما أخدت منه عينة أخرى، كانت إيجابية.

وأضاف الشخرة: " هناك 103 مصاب من المخالطين، أسير واحد مصاب وكادر طبي واحد مصاب"، لافتا إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ بداية الأزمة بلغت 16.068 فحص مخبري".ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين حتى اللحظة 263 حالة، فيما تعافى 44 حالة منهم.