الخميس 09 أبريل 2020 08:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

النساء أقل إصابة بفيروس كورونا في فلسطين

النساء أقل إصابة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الاخباري:

يبدو أن النساء أقل عرضة للاصابة من الرجال بسبب فيروس كورونا المستجد، الأمر ذاته بالنسبة للأطفال مقارنة مع الفئات العمرية الأخرى.

ووفقا لمسح أجراه موقع "رام الله الاخباري" لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن معظم المصابين بالفيروس هم من الذكور، وهو ما أكدته دراسات عالمية في وقت سابق، حيث أن هذه النسبة هي عالمية وليست مقتصرة على فلسطين.

وبحسب المسح فإن عدد الإصابات من الذكور بلغت 173 بينما بلغ عدد الإصابة من النساء 90 حالة.

ووفقا لدراسة صينية نشرتها هيئة البث والإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن هناك تفسيران للنتائج. إما أن تكون هذه الفئات أٌقلّ عرضة للإصابة في المقام الأول، وإمّا أن تكون أجسامهم قادرة على التعامل مع الفيروس.

وأمس الأربعاء، أعلن د.كمال الشخرة رئيس الرعاية الصحية بوزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، مما يرفع اجمالي الإصابات إلى 263 إصابة.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، ويصيب نحو 1.5 مليون شخص في 192 دولة، ويودي بحياة نحو89 ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : رام الله الاخباري