إليسا فرح .. رحلة أمل أوصلتها للبيت الأبيض

ترامب يعين فتاة عربية مسؤولية التواصل في البيت الأبيض

ترامب واليسا فرح

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، رسميا تعيين أليسا فرح مديرة لمكتب التواصل الاستراتيجي في البيت الأبيض.

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن فرح البالغة من العمر 31 عاما ولدت في لوس أنجليس، فيما تعود أصول والدها إلى سورية ولبنان.

وتقول القناة في تقريرها الذي سلطته على فرح بعد قرار التعيين الجديد: "نشأت إليسا فرح في منزل قريب بمجال الإعلام، حيث كان والدها جوزيف صحفيا ومحررا في

صحيفة لوس أنجليس، فيما كانت والدتها جودي تعمل صحفية وكاتبة مع أسوشيتد برس ووسائل إعلام أخرى".

وأشارت إلى أن فرح كانت قد عملت كنائبة لمساعد وزير الدفاع والمتحدثة الأساسية لشؤون الإعلام في البنتاغون، لافتة إلى أنها كانت قد أمضت قبل التحاقها بالبنتاغون العقد الأخير في العاصمة واشنطن حيث عملت مجال الاتصالات والعلاقات العامة.

وكانت إليسا فرح قد عملت مسؤولة الإعلام مع نائب الرئيس الأميركي "مايك بنس" في البيت الأبيض لمدة عامين، خلال الفترة 2017-2019.

وأشارت القناة الأمريكية، إلى أن كان لإليسا فرح الكثير من المساهمات خلال عملها في البيت الأبيض في التخطيط للاجتماعات الرباعية الرئاسية التي جمعت عدة رؤساء ونائب الرئيس بنس في قمة هامة جرت في غواتيمالا.

وأوضحت أنها نسقّت لأول اجتماع حضره بنس وجمع فيه الرئيس الكولمبي ورئيس فنزويلا المؤقت خوان غوايدو، منوهة إلى أن فرح درست الصحافة وحصلت على درجة البكالوريوس فيها من جامعة باتريك هنري.

ولم تخف "الحرة" أن إليسا فرح كانت قد بدأت حياتها المهنية كمتدربة في مكتب عضو الكونغرس توم مكلينتوك، ثم انتقلت فيما بعد للعمل كمديرة للإعلام في تجمع الحرية في مجلس النواب الأمريكي.

الحرة