الأربعاء 08 أبريل 2020 08:08 م بتوقيت القدس المحتلة

فيروس كورونا يتفشى في الجيش الامريكي

فيروس كورونا يتفشى في الجيش الامريكي

رام الله الاخباري:

سجل الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، ألفي إصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف البشر حول العالم.

وبحسب وكالة "أسوشيتيد بريس"، فإن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، فإنه تم تسجيل ألفي إصابة في صفوف الجيش، مقسمة على سلاح البحرية الذي يضم 500 إصابة مؤكدة.

وتحتل الولايات المتحدة، المرتبة الأولى بين جميع دول العالم من حيث عدد الإصابات، والتي تزيد عن 400 ألف شخص، فيما توفي منهم أكثر من 12 ألف شخص.

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم الأربعاء، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك