"إسرائيل" تدخل حظر التجوال المشدد

اسرائيل وحظر التجوال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت الحكومة الإسرائيلية دخول كل "إسرائيل" في حظر تجوّل بدءا من الساعة الـ 3 من بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى الساعة الـ 7 من صباح غد الخميس، متخذة بذلك سلسلة من الإجراءات الخاصة بتقييد حرية الحركة قبيل عيد الفصح، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن "الحجر العام" يُحظر فيه التنقّل بين البلدات، ويمنع فيه التزود بالمواد الغذائية داخل البلدات ذات الأغلبية اليهوديّة، وتتوقف المواصلات العامّة ما عدا سيارات الأجرة، كما تغلق المتاجر".

وأوضح أه من المقرر أن تبدأ منذ صباح غد الخميس حتى صباح الجمعة، إعادة فتح المتاجر للتزود بالطعام وتعود خدمة الإرساليّات، إلا أنه سيتم منع الاسرائيليين من مغادرة

بلداتهم للوصول إلى بلدات أخرى، مشيرا إلى أنه ستعود مستوى التقييدات العادية صباح الجمعة.

وكانت حكومة الاحتلال قد صادقت على تقسيم مدينة القدس المحتلة إلى 7 مناطق يمنع الانتقال بينها "إلا للضرورة"، في محاولة لمنع تفشّي الفيروس خلال فترة عيد الفصح العبري.

يذكر أن مدينة القدس المحتلة تشهد أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل منذ بداية تفشي الوباء، بالإضافة إلى وتيرة ارتفاع سريعة.

ورجحت وسائل إعلام إسرائيليّة، أن تضاعف الشرطة "بشكل كبير" من أعداد قوّاتها في الشوارع، "بهدف إفراغ الشوارع بشكل تام.

وبحسب ما نقلت عن مسؤول كبير في الشرطة، فإنه قال: "من يعتقد أن بإمكانه تجاوزنا، عليه أن يعرف أنه سيتعرقل بالشرطة ولن تفرض عليه غرامة فقط، إنما سيُعاد إلى منزله كذلك".

ارتفاع  اعداد وفيات واصابات فيروس كورونا في "اسرائيل " 

وأعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" إلى 71، بعد وفاة 6 أشخاص الليلة الماضية، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 9404.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، سجّلت أمس الثلاثاء، 6 وفيات و344 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد الإصابات إلى 9248 مصابا، وصفت حالات 8075 بالبسيطة، و189 بالمتوسطة، و149 بالخطيرة، و117 موصولين بجهاز تنفس اصطناعي.

عرب 48