بابا الفاتيكان يتحدث عن أسباب تفشي فيروس كورونا

بابا الفاتيكان وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أرجع بابا الفاتيكان "فرانسيس"، أسباب ظهور وتفشي وباء فيروس كورونا المستجد، الذي أزهق أرواح الآلاف من البشر، إلى "انتقام الطبيعة بسبب التغير المناخي".

ونقلت وسائل الاعلام عن بابا الفاتيكان قوله: "لا أعرف بالضبط ما إذا كان هذا هو انتقام من الطبيعة، لكنه بالتأكيد رد فعل من الطبيعة"، مبينا أنه يصلي في مسكنه في الفاتيكان من أجل التغلب على جائحة كورونا.

وأضاف في المقابلة التي أجراها الصحفي البريطاني أوستن إيفيريغ، عبر البريد الإلكتروني: أنه "يعيش في وقت يتسم بقدر كبير من عدم اليقين"، مطالبا بوضع المشردين في الحجر الصحي في الفنادق وليس في مواقف السيارات.

وتابع البابا: "لم نرد على الكوارث الجزئية. من يتحدث الآن عن الحرائق في أستراليا، أو يتذكر أنه قبل 18 شهرًا كان يمكن لقارب أن يعبر القطب الشمالي بسبب ذوبان الأنهار الجليدية؟ من يتحدث الآن عن الفيضانات؟".

وتخطت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" المستجد 82 ألفا، فيما بلغ عدد الإصابات 1,430,141 إصابة، حول العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سي ان ان