بارقة أمل ..الصين ترفع القيود عن بؤرة تفشي كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصينية، الليلة الماضية، عن رفع آخر القيود التي كانت مفروضة على مدينة ووهان الصينية التي تعد بؤرة ظهور فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أودى بحياة آلاف البشر حول العالم.

وبعد أكثر من شهرين ونصف الشهر من خضوع "ووهان" الصينية لإغلاق صارم، عادت حركة المرور إلى طبيعتها، وتم استئناف حركة الطيران والقطارات في المدينة.

وبحسب وسائل الاعلام والخبراء، فإن هذه الخطوة من شأنها الإشارة إلى انتهاء أسوأ أزمة صحية عاشتها الصين منذ عقود طويلة

وأعرب عدد من المواطنين في "ووهان" عن سعادتهم البالغة، جرا انتهاء الحظر المفروض عليهم، ووصولهم إلى مرحلة حرية مغادرة مدينتهم، الأمر الذي أعطى أملا للعالم أيضا الذي مازال يئن من تأثير الفيروس التاجي القاتل.

بدورها أعربت الشابة الصينية هاو مي 39 عاما، عن سعادتها الكبيرة وهي تستعد لرؤية أطفالها للمرة الأولى منذ شهرين، حيث منعها الحظر من رؤيتهم في مكان آخر.

كما صرخ رجل فرحا وهو ينتظر في محطة القطارات، للعودة إلى مقاطعته هونان قائلا: "مرّ 77 يوما وأنا عالق".

وعلى الرغم من حالة الفرح في الصين واعلانها عدم تسجيل وفيات في البلاد، مازال الوباء العالمي يحصد المزيد من الأرواح حول العالم.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز، الأمريكية، فقد تم تسجيل 1939 حالة وفاة جديدة في الولايات المتحدة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت السلطات في بريطانيا، أمس الثلاثاء، عن تسجيل عدد قياسي جديد للوفيات في 24 ساعة بلغ 786، فيما أوضحت أن حالة رئيس الوزراء جونسون "مستقرة".

أما فرنسا، فقد أعلنت عن تشديد اجراءات الإغلاق، بعد حظر الرياضة الصباحية في الهواء الطلق لمنع الناس من التحايل على القواعد التي فرضتها، بينما تجاوز عدد الوفيات في فرنسا العشرة آلاف.

كما تأثر الاقتصاد العالمي بالوباء، حيث تسعى الحكومات إلى إنفاق مبالغ غير مسبوقة لتجنّب أسوأ أزمة تمر على العديد من الدول منذ قرن، في الوقت الذي تواصل فيه الأسهم في الأسواق تذبذبها ليسجّل مؤشر داو جونز ألف نقطة، قبل أن يغلق على انخفاض طفيف.

عرب 48