العالم متجه الى افلاس وتسجيل خسائر كبيرة بسبب كورونا

الافلاس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت دراسة ألمانية حديثة، أن تفشي فيروس كورونا المستجد سيلقي بظلاله على عدد الشركات التي ستعلن عن افلاسها خلال الفترة المقبلة، مرجحة أن يرتفع عدد الشركات المفلسة بنسبة 25% في العالم و11% في ألمانيا.

وبحسب الدراسة التي أجرتها شركة "كوفاس" العالمية، فإن الركود الاقتصادي سيصل إلى 68 دولة حول العالم خلال العام الجاري، فيما سينزل ​​الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 1.3 %، والتجارة العالمية بنسبة 4.3 %.

كما توقعت الدراسة أن يزداد عدد الشركات في الولايات المتحدة التي ستفلس بنسبة 39 %، فيما سيصل مستوى الشركات التي ستعلن عن افلاسها في بريطانيا إلى 30 %.

وأجبرت الظروف الراهنة لتفشي وباء كورونا كوفيد-19 حول العالم الملايين على الابتعاد عن مكاتبهم واتباع تعليمات الحجر البيتي.

وتخطت وفيات فيروس كورونا حاجز 75 ألفا حول العالم، الثلاثاء، بحسب منصة "ورلدو ميتر".

وأظهرت أرقام المنصة المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات العالمية، ارتفاع وفيات كورونا إلى 75 ألفا و262، بزيادة 25 ألف حالة خلال 5 أيام.

وحتى التوقيت نفسه، بلغ عدد المتعافين من مرضى الفيروس أكثر من 290 ألفا، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات مليونا و350 ألفا، بحسب المنصة نفسها.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

سبوتنيك