الإثنين 06 أبريل 2020 10:06 م بتوقيت القدس المحتلة

مخاوف من تفشي كورونا في قرية دبورية الفلسطينية

مخاوف من تفشي كورونا في قرية دبورية الفلسطينية

رام الله الاخباري:

تتخوف قرية دبورية بالجليل الشرقي المحتل، من تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 فيها، وذلك عقب ارتفاع أعداد الإصابة فيها حتى اللحظة إلى 15 إصابة مؤكدة.

ووفقا لما نقل موقع "عرب 48"، عن رئيس مجلس القرية، زهير يوسف، فإنه من المقرر إقامة مكانا مخصصا لفحص الإصابة بالفيروس التاجي في البلدة يوم غد، الثلاثاء.

وأكد يوسف أن وزارة الصحة الإسرائيلية أبلغتهم بأن بعض المصابين كانوا يتجولون بين الناس في القرية بشكل اعتيادي قبل أن يتم تشخيص إصابتهم.

ولم يخف يوسف توقعاته بارتفاع عدد الإصابات في القرية خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي دفعه إلى إغلاق منافذ البلدة بشكل كامل، بحيث لا يسمح لأحد الدخول أو الخروج منها.

وأعرب يوسف عن خشيته من وصول العدوى إلى بيت المسنين في القرية، الذي يضم نحو 200 مسن، ويعمل فيه نحو 200 موظف وعامل.

ورجح يوسف أن يكون مصدر عدوى الفيروس التاجي في بلدته هو بيت المسنين "يوكراه" الكائن في مستوطنة "يفنئيل" القريبة، مشيرا إلى أنه كان هناك إهمال كبير في تعامل إدارة بيت المسنين المذكور مع الموضوع.

وشدد على أن الأسبوع المقبل سيكون حاسما من حيث اكتشاف أعدادا أخرى مصابة بالفيروس في البلدة، مؤكدا حرص المجلس المحلي على محاصرة العدوى بكل الطرق.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في "اسرائيل" إلى 8,904 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 140 بحالة خطيرة، والوفيات 57.

 

المصدر : عرب 48