الأحد 05 أبريل 2020 09:15 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس بلدية بيتونيا يكشف طبيعة الاصابات الجديدة

رئيس بلدية بيتونيا يكشف طبيعة الاصابات الجديدة

رام الله الاخباري:

أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، اليوم الأحد، أن الاصابات الستة الجديدة تعود إلى عاملا جاء من الداخل قبل أيام، وفرض الحجر على نفسه في البيت ولم يخرج ولم يخالط أحدا في الشارع، غير أنه لم يحجر نفسه في غرفة بالبيت، إنما خالط أفراد أسرته، الأمر الذي تسبب بإصابتهم جميعا.

ونقلت قناة "فلسطين" عن دولة، قوله: إن هذا العامل تابعته من اول يوم وصل فيه وأعرف منذ لحظة وصوله وأبلغته بحجر نفسه في غرفة داخل بيته إلا أنه خالط أفراد اسرته، ونحن تأكدنا انه لم يخرج من البيت ولم يخالط الناس".

وبخصوص المصانع، أوضح دولة أنه تقرر الإبقاء على المصانع التجارية الكبيرة بأذونات خاصة، فيما تغلق البقالات وباقي المحلات الصغيرة وتمنع الحركة نهائيا إلا

بظروف إنسانية خاصة، وذلك بعد قرار محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام مساء اليوم اغلاق بلدة بيتونيا بشكل كامل.

وأضاف: "تبقى المصانع الكبيرة الخاصة بالأغذية والأدوية ومواد التنظيف والمستودعات، مفتوحة نظرا لأن لها علاقة بالحياة اليومية للمواطن في كل الضفة الغربية، وسيكون هناك اذونات الحركة لعمال هذه المصانع".

وتابع: "أما المحلات البقالة والملاحم فستغلق وستكون هناك مشاورات لكيفية التعاطي مع حياة المواطنين خلال الأيام المقبلة"، مشيرا إلى أن طواقم البلدية ستعمل كالمعتاد في الميدان لمساعدة المواطنين.

وأعرب دولة عن أمله في ألا يرتفع عدد الإصابات في المدينة، مشيرا إلى أن البلدية تجري مشاورات مع الجهات ذات الاختصاص لمناقشة كيفية محاصرة هذا الفيروس واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.

وقررت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام مساء اليوم اغلاق بلدة بيتونيا غرب المدينة بشكل كامل ,جاء ذلك عبر بيان مقتضب نشر على صفحتها عبر موقع فيسبوك .

وأعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بلدة بيتونيا غرب رام الله، بينها 4 أطفال، ما يرفع الحصيلة إلى 234.

وأضاف ملحم، في بيان صدر عنه، أن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار إلى أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3- 15 عاما، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 18 عاما، ووالدتهم (35 عاما).

المصدر : رام الله الاخباري