الأحد 05 أبريل 2020 08:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس عباس يصدر عفواً رئاسياً عن عشرات المحكومين

الرئيس عباس يصدر عفواً رئاسياً عن عشرات المحكومين

رام الله الاخباري : 

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الأحد، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس أصدر قرارا بالعفو الخاص عن ما تبقى من عقوبة 125 محكوما في مراكز التأهيل والإصلاح الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة، أن هذا القرار يأتي في إطار جهود سيادة الرئيس الرامية للحد من انتشار وباء "كورونا"، الذي ازداد في الآونة الأخيرة.

يذكر ان الرئيس عباس اوعز في بداية الازمة بالعفو عمن أمضى نصف مدة محكوميته في القضايا الجناحية والجنائية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إنه في ظل مخاطر انتشار فيروس "كورونا"، أصدر الرئيس محمود عباس عفوا خاصا عمن أمضى نصف مدة محكوميته في القضايا الجناحية والجنائية، مع احتفاظ حق المجني عليه بالادعاء المدني.

وأضاف أبو ردينة أن هذا القرار لا ينطبق على المحكومين بعدد من الجنايات الخطرة.

ارتفاع اعداد الاصابات في فلسطين 

أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم بتسجيل "6" إصابات جديدة في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى "234."

وأضاف المتحدث في بيان صدر عنه مساء اليوم الأحد أن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته يوم أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار المتحدث إلى  أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين "3- 15" عاماً، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر" 18" عاماً ووالدتهم "35"عاماً.

وترتفع بذلك الإصابات المسجلة منذ صباح اليوم في فلسطين حتى إعداد هذا البيان إلى "17 "إصابة، تتوزع على النحو التالي:" 7 " إصابات في بيتونيا بمحافظة رام الله

والبيرة، وإصابة واحدة في تقوع شرق بيت لحم، وإصابة واحدة في أرطاس جنوب بيت لحم، و"3 " إصابات في رافات قضاء القدس، وإصابة واحدة في كفر عقب،

وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابتان في قطنة شمال غرب القدس، وإصابة واحدة في برطعة بمحافظة جنين.