الأحد 05 أبريل 2020 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتيه لأطفال فلسطين : انا فخور بكم ونعمل لأجلكم ليل نهار

اشتيه لأطفال فلسطين : انا فخور بكم ونعمل لأجلكم ليل نهار

رام الله الاخباري:

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الأحد، رسالة إلى أطفال فلسطين وطلاب المدارس، دعاهم فيها إلى استثمار وقتهم لمساعدة المجتمع.

وقال اشتية في رسالته التي نشرها عبر صفحته على "الفيسبوك": "في يوم الطفل الفلسطيني، أقول لأطفالنا حيثما وجدوا: أنتم مستقبل شعبنا، فخور بكم وبالتزامكم ومسؤوليتكم

نحو التوجيهات الصحية لمواجهة الوباء، وصلتني مئات الرسائل المكتوبة والصوتية والمصورة منكم حول كيفية قضائكم الوقت بشكل مفيد وممتع".

وأضاف اشتية: "منكم نتعلم الفرح ولأجلكم نعمل ليلا نهارا لجعل فلسطين حرة ومستقلة وخالية من المرض".

كما طالب رئيس الوزراء دولة الاحتلال بالإفراج عن الأطفال المعتقلين لحمايتهم من إمكانية تفشي فيروس كورونا في السجون، ولكون اعتقالهم وظروفه مخالفة لشروط حماية الطفولة".

يذكر أنه في الخامس من نيسان عام 1995، وفي مؤتمر الطفل الفلسطيني الأول، أعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات التزامه باتفاقية حقوق الطفل الدولية، وأعلن الخامس من

نيسان يومًا للطفل الفلسطيني؛ علما بأن المصادقة الرسمية لدولة فلسطين على اتفاقية حقوق الطفل الدولية كانت في 2 نيسان 2014م.

ومنذ ذلك التاريخ يحيي الشعب الفلسطيني هذا اليوم من كل عام، بكافة مؤسساته الرسمية، وبشراكة المؤسسات الأهلية والدولية التي تعنى بالطفولة في فلسطين، بتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والثقافية والتربوية والرياضية والإعلامية؛ بهدف مناصرة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يعانون من افتقاد أبسط حقوق التمتع بطفولتهم البريئة وحق الحياة، جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

المصدر : رام الله الاخباري