السبت 04 أبريل 2020 10:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيان هام من سفارة فلسطين في تركيا للعالقين والطلاب الراغبين بالعودة للوطن

بيان هام من سفارة فلسطين في تركيا للعالقين والطلاب الراغبين بالعودة للوطن

رام الله الاخباري:

أصدرت السفارة الفلسطينية والقنصلية العامة في تركيا، بيانا هاما للمواطنين العالقين هناك والطلبة الراغبين في العودة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحثت السفارة الفلسطينية الراغبين بالعودة إلى الوطن إلى تسجيل بياناتهم الكاملة بالسرعة الممكنة، على الرابط: http://www.embassyofpalestine.org.tr/Home/Stucked.

وأكدت السفارة أن هناك أعدادًا من المواطنين من المتواجدين في تركيا من غير المقيمين إقامات رسمية سواء لأغراض السياحة أو التجارة أو العلاج لم يتمكنوا من السفر على ضوء إلغاء رحلات السفر وإغلاق المطارات في العديد من دول العالم.

وأشارت إلى أنها تتابع موضوع المواطنين والطلاب الذين يدرسون في الجامعات التركية وجمهورية شمال قبرص التركية ويرغبون بالعودة الى الوطن.

وأضافت: "ليس هناك شيء في الأفق القريب، لكن لكي نكون جاهزين لأي سيناريو أو احتمال، سنبدأ بعملية حصر للمواطنين أو الطلاب الراغبين بالعودة إلى الوطن عندما تسنح الفرصة لذلك".

وأوضحت أنه من الأفضل طبيًا وصحيًا في هذه الظروف هو تجنب السفر حتى ولو توفرت الامكانية لذلك، نظرًا لخطورة تأثيراته على الشخص وعلى المحيطين به، وليس معلومًا بعد متى يمكن أن تستأنف حركة الطيران ولا الكيفية التي يمكن يستأنف بناء عليها.