الجمعة 03 أبريل 2020 11:26 م بتوقيت القدس المحتلة

الكويت تتبرع بـ60 مليون دولار للصحة العالمية لمواجهة كورونا

الكويت تتبرع بـ60 مليون دولار للصحة العالمية لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري : 

أكدت منظمة الصحة العالمية أن دولة الكويت أكبر بلد دعم المنظمة من خلال توفيره 60 مليون دولار لصالح تمويل برامج الاستجابة للتصدي لجائحة فيروس كورونا في العالم، التي أصابت أكثر من مليون شخص وخلفت أكثر من 58 ألف حالة وفاة.

وأشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، في تصريح له أوردته وكالة الأنباء الكويتية، الجمعة، بالدعم السخي الذي تبرعت به الكويت لمحاربة الفيروس.

وأوضح غيبرييسوس أن منظمة الصحة العالمية تتضامن مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مطالبتها بحماية المجتمعات والدول الأقل دخلاً.

وشدد على أهمية الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدول لحماية وإنقاذ حياة الناس، وضرورة الحفاظ على سبل معيشتهم وتوفير الغذاء والمستلزمات الضرورية للحياة.

وأشار إلى أهمية التزام الحكومات بالتدابير والإجراءات التي توزعها منظمة الصحة العالمية وتطورها تباعاً للتمسك بإجراء اختبارات الفحص بين الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، وعزل من تتأكد إصابته، وذلك لوقف انتشاره.

وبيّن أن رفع الحظر المفروض في الكثير من الدول على مناحي الحياة العامة قبل الوقت المناسب "سيعرض المجتمعات للخطر عبر عودة الفيروس بقوة، مما يؤدي الى ارتفاع معدلات الإصابات".

وطالب المسؤول في منظمة الصحة العالمية الدول بالقيام بتعزيز أسس منظوماتها الصحية، وضمان توفير رواتب الطواقم الطبية، ورفع الصعوبات المالية الملقاة على عاتق المواطنين، وتعويض المتضررين الذين عانوا من قطع سبل معيشتهم.